recent
إعلانات المنصة

مهرجان بريدة للتمور بمنطقة القصيم 1445

 




يشهد شهر أغسطس انطلاق مهرجان البريدة للتمور 1445 وحتى نهاية شهر أكتوبر في مدينة البريدة ليكون أكبر المهرجانات في العالم.

مهرجان بريدة للتمور هو أحد المهرجانات التي تميز السعودية وأهمها اقتصاديا. حيث يبلغ 



حجم أعماله اليومية 18 مليون ريال سعودي، ويبلغ حجم مبيعاته السنوية حوالي 2 مليار ريال.

يقام مهرجان البريدة للتمور سنويا في مدينة بريدة عندما تنضج التمور بهدف الارتقاء بالمملكة إلى الريادة في تصدير التمور على المستوى العالمي.

ومن المقرر أن تنظم بلدية منطقة القصيم مهرجان تمور بريدة. إضافة إلى هيئة فنون الطهي ممثلة وزارة الثقافة، وكذلك مشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والاجتماعية والخيرية. وبصفة عامة يعتبر مهرجان تمور بريدة من الإنجازات العظيمة في اقتصاد السعودية.

ويشهد المهرجان تقديم أكثر من ثلاثين صنفاً من التمور بكمية تزيد عن مائتي طن، حيث يتم حصاد ما يقرب من ثمانية ملايين نخلة بكل الاهتمام والعناية. مهرجان بريدة للتمور يعرض أفضل أصناف التمور في السعودية والعالم بما في ذلك السكري، البرحي، الرشودي والإخلاص.

يتضمن مهرجان تمور بريدة بالقصيم هذا الموسم العديد من الفعاليات الاقتصادية. حيث تشارك الفئات المنتجة المختلفة في المملكة ومن المقرر أن يبلغ عدد المشاركين الآلاف من الشباب والأسر المنتجة.
في نفس الوقت يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية التي تقدمها هيئة الفنون والطهي بالإضافة إلى أنشطة زراعية أخرى حيث تشتهر منطقة القصيم بجودة الخضار فيها.

ويستقطب المهرجان معظم سكان السعودية والمقيمين فيها لشراء أفضل وأفخم أنواع التمور في المملكة والعالم.

رابط المقال

https://ksaevent.com/events

زمن

أغسطس 1 (الثلاثاء) 8:00 am - اكتوبر 30 (الإثنين) 11:59 pm

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التمر العربي – Arabic dates

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

بلدية منطقة القصيم

google-playkhamsatmostaqltradent